المركز الاعلامي
الرئاسة التنفيذية


المهندس محمود حاجى رمضان
مهندس مشروع تطوير طريق جمال عبد الناصر السريع

محمود رمضان مهندس مشروع في مشروع طريق جمال عبد الناصر حيث يمثل وزارة الأشغال العامة في المتابعة والإشراف على سير أعمال المشروع في جميع مراحل وعمليات التنفيذ ويعمل بشكل وثيق مع الأطراف الاستشارية للمشروع.

بدأ المهندس محمود حياته العملية في قطاع الطرق بوزارة الأشغال العامة كمهندس مساعد في سنة 1988 وشارك في العديد من المشاريع وارتقى في عمله ليصل إلى منصب مدير مشروع في سنة 1998.

يحمل محمود درجة بكالوريوس في تكنولوجيا الهندسة من جامعة بلوفيلد ستيت بولاية وست فرجينيا في الولايات المتحدة ودبلوم في تكنولوجيا الهندسة المدنية من جامعة الدراسات الفنية في الكويت، وهو عضو نشاط في جمعية المهندسين الكويتية.

يواظب المهندس محمود على حضور المؤتمرات وبرامج التدريب في مجال تطوير الطرق وسلامة الطرق واكتسب من الخبرات ما أهله لأن يقوم بتدريب مهندسي وزارة الأشغال العامة وطلاب جامعة الكويت وطلاب كلية الدراسات الفنية في مجال إنشاءات مواقع الأعمال المدنية وتطوير الطرق، وقد ساهم المهندس محمود أيضا في تطوير إدارة التصميم بقطاع الطرق خلال فترة 1997-1998.
وقد شارك في الفترة الأخيرة في مشاريع إنشاء وصيانة الطرق والجسور وخطوط مياه الأمطار والخدمات الأخرى لشارع عبد الكريم الخطابي – العقد هـ ط / 111 كما عمل في مشروع شارع سالم المبارك – العقد رقم هـ ط / 30.
المهندس جون أندريو فوكنر
مدير مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر

جون فوكنر هو مدير مشروع في تلآلف مجموعة لويس بيرجر و المكتب العربي و مقر عمله في الكويت.تتضمن مسؤوليات منصبه تأسيس و إدارة فريق الإشراف على بناء المشروع الذي يشمل أكثر من 90 مهندسا، و الموظفين الفنيين الإداريين. يعمل هذا الفريق على بناء و الإشراف على مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصرإلى طريق سريع، المشروع الميلياري يعد من أكبرمشاريع تطوير البنية التحتية في تاريخ دولة الكويت.

مجموعة لويس بيرجر هي شركة إستشارية معترف بها على المستوي الدولي و التي توفر العديد من الحلول في مجالات الهندسة، و إدارة البرامج و البناء، و التخطيط البيئي و العلوم، و الهندسة المعمارية، و خدمات التطوير الإقتصادية. كرست لويس بيرجر نفسها كشريك موثوق به للوكالات الحكومية و المحلية و الفيدرالية، و الوطنية و الإقليمية في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى الحكومات المحلية، و المؤسسات متعددة الأطراف و الصناعات التجارية لمدة 60 عام.

يأتي جون إلى منصبه الحالي كمدير مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر بخبرة تناهز الـ40 عاماً.، فقد شغل منصب كبير مديري المشروع، و كبير مهندسي الجسور، كما أنه عمل في العديد من المشاريع في تايلاند، و سنغافورة، و المملكة المتحدة، و المملكة العربية السعودية، و الإمارات العربية المتحدة. يمتلك جون خبرة ممتدة في مجموعة متنوعة من مشاريع الجسور و التقاطعات، إضافة إلى العديد من مشاريع معابر الأنهار حيث عمل على تصميم و إدارة بناء هذه المشاريع. يمتاز جون بخبرة خاصة نتيجة لعمله في مشاريع تشمل بناء الجسور عبر تطبيق الكابولي المتاوزن و القطعي و ذلك من خلال إستخدام تقنيات الإطلاق المتطورة، مما يجعله من أهم العناصر الأساسية في مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر.

السيد فوكنر هو أيضا عضواً و تابعاً لمعهد المهندسين المدنيين، و MICE، ة إنكوربريتد إنجينيير، و I.Eng.، و CEI، و مجلس تسجيل المهندسين.
طارق شعيب
المهندس الشريك - المكتب العربي

انضم طارق شعيب للمكتب العربي في عام 1988 حيث بدأ مشواره العملي في العمل على عدد من المشاريع المرموقة مثل قصر بيان، وبنك الكويت المركزي، ثم تم تعيينه كمدير للتصميم في عام 1998 و أستمر في تقديم الاستشارات في التخطيط، و العمارة، و المتطلبات البيئية للمشاريع.

تخرج شعيب من الكلية الأمريكية في لندن في عام 1987 و حصل على شهادة الماجستير من جامعة واشنطن في عام 1998، و هو أيضا عضو في المجلس الفني التابع لاتحاد المكاتب الاستشارية.

و يقدم المكتب العربي ، حيث تم تأسيسه في الكويت منذ أكثر من 40 عاما و له أفرع في مملكة البحرين، لبنان، العراق، تونس، وجيبوتي. و قد أنجزت الشركة أكثر من 1200 مشروعا في الكويت و في بلدان أخرى منها مشاريع مكاتب، جامعات، بنوك و العديد من المباني السكنية و التجارية.

جميع الحقوق محفوظة لمشروع تطوير جمال عبد الناصر 2012. جميع حقوق النشر محفوظة . | بيان الخصوصية